السبت، 10 ديسمبر 2011

البنتاغون يقر بإلقاء بقايا رفات 274 جندياً في مكب للقمامة

البنتاغون يقر بإلقاء بقايا رفات 274 جندياً في مكب للقمامة

نشر في 10/12/2011
وكالات : في فضيحة مثيرة، اعترفت القوات الجوية الأمريكية بإلقاء بقايا رفات نحو 274 جندياً أمريكيا في مكب للقمامة في ولاية فرجينيا. وأقرّت القوات الجوية بالإجراء المثير للجدل الشهر الماضي، وقالت إنها أوقفته منذ 2008. لكنها لم تكشف عن عدد الجنود الذين ألقيت بقايا رفاتهم في القمامة إلا بعد تحقيق أجرته صحيفة "واشنطن بوست".
والقوات الجوية الأميركية مسؤولة عن التعامل باحترام مع رفات الجنود في قاعدة دوفر الجوية وهي نقطة الدخول الرئيسة لقتلى الحرب الاميركيين في حربي العراق وأفغانستان.
وهاجم العضو الديمقراطي في الكونغرس راش هولت ادارة القوات الجوية ووصف الإجراء بأنه «تدنيس واضح».
وطبق هذا الاجراء في دفن أشلاء جنود أميركيين قتلوا في انفجارات كبيرة وعثر على بقاياهم، بعدما كانت أسر الجنود قد تسلمت جثثهم.
وقالت القوات الجوية إن أسر 274 جندياً قتيلاً أعطت الجيش الإذن بالتعامل مع أي بقايا، لكنها أضافت أن الاسر لم تكن على علم بأن هذه الرفات سينتهي بها الحال في مقلب للقمامة بعد حرقها.
ودافع رئيس اركان القوات الجوية نورتون شوارتز، عن قرار عدم اقالة أي شخص على خلفية الاجراء، لكن وزير الدفاع ليون بانيتا طلب من القوات الجوية اعادة النظر في العقاب الذي ستفرضه بسبب ما حدث. وأمر بانيتا أيضاً بمراجعة مستقلة لإجراءات الدفن الحالية في دوفر.
شارك :

0 comments:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *