الخميس، 3 نوفمبر 2011

النائب الياسري : على بعض المحافظات قبل اعلان نفسها اقليما ايجاد مصادر اقتصادية لديمومتها

النائب الياسري : على بعض المحافظات قبل اعلان نفسها اقليما ايجاد مصادر اقتصادية لديمومتها
02/11/2011 14:05:00
بغداد/نينا/قال النائب عن ائتلاف دولة القانون ياسر غازي الياسري ان سعي بعض المحافظات لانشاء الاقاليم يستوجب عليها ايجاد مصادر اقتصادية لديمومتها من غير الاعتماد على بعض المحافظات.

واضاف في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ اليوم :" ان المحافظات التي تدعو الى انشاء اقليم مثل صلاح الدين وديالى وغيرها تعتمد اساسا على المحافظات النفطية وفي حال اعلانها اقليما ستفقد تمويل هذه المحافظات ".

واوضح الياسري :" ان البلاد تعتمد في دعم اقتصادها على المحافظات النفطية فقط مثل البصرة وكركوك وذي قار ، وفي حال اعتمادها نظام الاقاليم ، فستصبح المحافظات النفطية غنية ومسيطرة على اقتصادها ، فيما ستصبح المحافظات غير النفطية فقيرة " بحسب قوله.

وشدد على :" ان هذه المحافظات تحتاج الى خدمات وتبادل تجاري وعليها التريث في اعلان نفسها اقليما لحين الاستقرار الامني والاقتصادي في البلاد " داعيا المحافظات التي تطالب بأنشاء الاقاليم الى انتظار ما سيحدث بعد الانسحاب من تطور سياسي واقتصادي.

وكان مجلس محافظة صلاح الدين صوّت الاسبوع الماضي بالاجماع على اعلان المحافظة اقليما جغرافيا واداريا وهو ما اثار ردود افعال متباينة بين الكتل السياسة فمنها من ايدته على اعتبار انه اجراء دستوري ومنها من عارضته على اساس انه خطوة لتقسيم العراق./انتهى8

شارك :

0 comments:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *